منتديـــــــــــــــــــــــــات سيف الدين
مرحبا مع كل شروق شمس وغروبها..مرحبا عدد نجوم السماء اللامعة في الأفق

أتمنى أن تجد في منتديات سيف الدين مايُرضي ذائقتكـ ..نحن بإنتظار ماسيجود به قلمكـ لنا



منتديـــــــــــــــــــــــــات سيف الدين

علم و عالم بين يديك
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 كيف نحسن التصرف

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مؤسس المنتدى
| الإدارة |
| الإدارة |
avatar

الجـزائر

ذكر

عدد المساهمات : 360
تاريخ التسجيل : 19/03/2012

العمر : 25

مُساهمةموضوع: كيف نحسن التصرف    الخميس مايو 10, 2012 4:51 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

كثيرا ماتصادفنا مشاكل في الحياة مشاكل تعيش معنا اصلا لأن الحياة خلقت هكذا، ولكن الشئ الذى ما يؤرقنا دائما هو كيف نتصرف مع هاته

المشاكل ؟ كيف نحلها بطريقة تجعلنا لانندم ؟ كيف نحسن التصرف في حل مشاكلنا من غير ان نلجأ للآخرين ؟ و الشئ المهم الذى اريد طرحه هو

كيف نحل المشاكل اللحظية والتى يجب ان نحسن التصرف في إيجاد الحل السريع في الوقت والمكان المناسبين من غير ندم

حكى لى صديقي عن منظرا رآه :

كان احد اللصوص يتتبع إمرأة لأنه رآها تضع عقدا ذهبيا حول رقبتها كان يترقب الفرصة المناسبة حتى يسرق منها العقد ، توقفت المرأة امام موقف

الحافلات أين كان صديقي ينتظر وصول حافلات نقل الركاب ، إقترب السارق من المرأة وفى اللحظة التى رآها تفتح حقيبتها لإخراج شئ منها إنقض

عليها كالنسر الجارح قاطعا العقد من رقبتها وهم هاربا ، لم يتعدى السارق الثلاث خطوات حتى صاحت المرأة مقهقهة هههه هههه إجرى إجرى

ولاتتوقف ايها الغبي فقد سرقت عقدا ليس بالذهبى وانما هو عقد عادى ، طبعا قالتها بالعامية الجزائرية ( إجرى إنه بلاكيور ) والعجيب فى الأمر ان

السارق توقف ونظر للعقد ثم إستدار للمرأة ورمى العقد فى وجهها وبسق عليها(اكرمكم الله )، فحملت المرأة عقدها واعادت ضحكاتها الساخرة هههه

هههه أيها الغبي لقد خدعتك والله إنه لذهب خالص ولكن السارق لم يأبه لكلامها واكمل طريقه مسرعا خوفا من ان يمسكه احد



الكثير منا يرى هاته الحكاية من الجانب المسلى بالخدعة التى إنطبقت على السارق ولكن ألم تروا إخوتى ان هاته السيدة أحسنت التصرف وكأنها كانت

تنتظر السارق ان يسرقها فبحكمتها وحسن تصرفها إستردت ماسرق منها والأمثلة كثيرة

ولكن احيانا مانندم على تسرعنا في التصرف مع بعض المشاكل ونقول ليتنا لم نتسرع

ماهى الطرق التى يجب علينا تتبعها حتى نحسن التصرف ؟

كيف نتعلم ردت الفعل السريعة حتى لاتضيع حقوقنا ؟

هل ردت الفعل السريعة تجعلنا نندم لأن المثل يقول : * في التأنى السلامة وفى العجلة الندامة *؟

مساحة حرة حتى لانقيد اقلامكم ؟

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://saifeddine.mountada.net
ghost the world
| الإدارة |
| الإدارة |
avatar

الجـزائر

ذكر

عدد المساهمات : 170
تاريخ التسجيل : 03/05/2012

العمر : 26

مُساهمةموضوع: رد: كيف نحسن التصرف    السبت مايو 19, 2012 11:10 pm




جزاك الله خيرا اخي الفاضل


على الموضوع المفيد



Bravo
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://abdou.26@hotmail.fr
WoRoOooD
مشرفة
مشرفة
avatar

الجـزائر

انثى

عدد المساهمات : 206
تاريخ التسجيل : 20/04/2012


مُساهمةموضوع: رد: كيف نحسن التصرف    الثلاثاء مايو 22, 2012 8:01 pm

كاين مواقف وين لازم تكون ردت الفعل سريعة وكاين وين العكس حتى التفكير
والمهم الشخص الحكيم تصرفاتو في معظم الاوقات سليمة
شكرااااااا على الموضوع
rose
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
كيف نحسن التصرف
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديـــــــــــــــــــــــــات سيف الدين  :: - منتديات سيف الدين العـــــــــــــــامة :: النقاش الجاد-
انتقل الى: